الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساعية لرضى الله
قمر جديد
قمر جديد
avatar

عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Empty
مُساهمةموضوع: حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏    حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Emptyالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 12:06 pm

حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي


ماأجمل العودة لأحضان الطبيعة.. واستثمار وتسخير كل ما يجلب ويمنح المنفعةلنا خاصة فيما يتعلق بمجال علاج الأمراض ، بعد أن تأكدت الأضرار والآثارالجانبية للعقاقير التي يستخدم فيها الكيماويات.. فها هي الطبيعة قدأمدتنا بمخلوقات لها القدرة على إنتاج علاجات طبيعية شافية.. فمن منايستطيع إنكار عظمة عسل النحل الذي ورد ذكره في القرآن الكريم لما فيه منشفاء لأمراض عديدة ولا يختلف عنه حليب النوق الذي يخطئ البعض ويسميه حليبالإبل حيث أنه من المعروف أن الإبل هي ذكور الجمل أما الناقة فهي أنثاهوهي التي تدر حليبا .

فوائد لا تحصى لحليب النوق
معجزاتطبية كثيرة كانت خفية علينا ولم تر النور إلا بعد أن كشف لنا عن فوائدهاالدين الإسلامي الحنيف ومنها ما أوصانا ونصحنا به رسول الله صلى الله عليهوسلم عن المداواة بألبان النوق.. وهو ما فتح المجال للأبحاث العلمية التيأثبتت فاعليته الكبيرة في علاج الكثير من الأمراض التي عجز الطب الحديث عنعلاجها..
فقدجاء عن أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِيالْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوابِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَاوَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَاوَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَوَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِيطَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَأَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري

شرح ألفاظ الحديث
قالالقزاز اجتووا أي لم يوافقهم طعامها.. وقال ابن العربي داء يأخذ منالوباء.. وقال غيره: انه ذلك يعبر عن داء قد أصاب جوفهم.. وقال آخرونإجتووها: أي كرهوا الإقامة فيها لمرض أصابهم؛ مشتق من الجوى وهو داء فيالجوف.. أما كلمة عظمت بطونهم فتعنى أنها انتفخت واصفرت ألوانهم, فيماتعنى كلمة ذَود رسول الله صلى الله عليه و سلم : أي إبله.. أما سَمرأعينهم : فتعني فقأها.
ويعداستخدام حليب أنث الإبل في التشافي ليس حديث العهد فقد استخدمه العرب فيمعالجة الكثير من الأمراض مثل أوجاع البطن وخاصة المعدة, والأمعاء, ومرضالاستسقاء, وأمراض الكبد وتليفه مثل اليرقان, وأمراض الربو, وضيق التنفسإضافة لتقويته لعضلة القلب . كما استخدمته بعض القبائل لمعالجة الضعفالجنسي حيث كان يتناوله الشخص عدة مرات قبل الزواج, وقد ثبتت فائدته فيالمساعدة على نمو عظام الأطفال, ففي حالة شرب كميات كبيرة من الحليب فيالصغر فانه يمنح القامة الطول والقوة .

علاج فعال لمعظم الأمراض
كماقيل أيضاً أن حليب الإبل يحمي اللثة, ويقوي الأسنان نظرا لاحتوائه علىكمية كبيرة من فيتامين ج الذي يساعد على ترميم خلايا الجسم لأن نوعيةالبروتين فيه تساعد على تنشيط خلايا الجسم المختلفة. كما ثبتت فاعلية هذااللبن الكبيرة في علاج متاعب الطحال والسل والربو والأنيميا والبواسير,إضافة إلى خصائصه التي تعمل على خفض الوزن لانخفاض محتواه من الدهونوالمواد الصلبة الكلية.‏ ‏
علاج للسكر
ولايجب أن ننسى إن لحليب الإبل فوائد عظيمة في العلاج من مرض السكري حيث أكدتدراسة متخصصة انه يحتوى على بروتينات لها مفعول الأنسولين, أيضا أكدتالنتائج الأولية للبحوث التي أجراها بعض الخبراء والعلماء أن تركيبالأحماض الأمينية فيما اصطلح على تسميته بحليب الإبل تشبه في تركيبهاهرمون الأنسولين .
كمايحتوى حليب الإبل على نسبة من السكر مسئولة عن إعطاء المذاق الحلو له, ومنمعجزات هذا السكر أنه يمتص في الأمعاء الدقيقة للإنسان ويتحول بفضل إنزيماللاكتيز إلى سكر الجلوكوز الذي يمنع تزايد وتراكم الجلوكوز بجسم الإنسان,لذا فهو يحمي الأطفال والكبار من الإصابة بهذا المرض.
علاج للسرطان
والمعجزةالكبرى التي تحسب لهذا اللبن أنه يستخدم في علاج مرض السرطان والذي وقفتأمامه العديد من الأدوية عاجزة، وهذا ما أكدته لنا رواية العقيد شاكرالثنيان من الحرس الوطني السعودي عن تجربة ضابط كان مصاباً بورم سرطاني فيالمخ حيث كان ميؤساً من شفائه، وقد سافر لأمريكا وأجرى تحاليل طبيةوفحوصات ولم يتمكنوا من إجراء عملية جراحية لصعوبة الموقف وتشعب الورمالسرطاني بالمخ.
-عاد بعد ذلك الضابط للرياض وهو فاقد الأمل ولكن دله القدر على رجل مختصبالطب الشعبي، ووصف له علاجاً مكوناً من أعشاب وعسل طبيعي على النحوالتالي :
1) نصف كيلو عسل صافي أصلي نوع ( سدر ، أو شوكي ) .
2) حبة سوداء (حبة البركة).
3) رأس ثوم متوسط الحجم.
- وكانت طريقة استخدامه كالآتي :
تطحنالحبة السوداء ويؤخذ منها ثلاثة ملاعق تخلط مع العسل, ويدق رأس الثوم بعدتقشيره ويخلط مع العسل والحبة السوداء, ثم يأخذ المريض ملعقة متوسطة منخليط الحبة السوداء والعسل والثوم كل يوم صباحا على الريق . كذلك تؤخذقطعة من ( نبات المره ) بحجم حبة البن مع قطعة بحجم حبة العدس من(الحلتيت) مع كأس حليب ابل طازج محلى بالعسل, ويستخدم العلاج لمدة ثلاثةأشهر دون انقطاع.

ثمجاءت المفاجأة وهى أن الضابط ذهب بعد ثلاثة أشهر إلى أمريكا مرة أخرىوأجرى الفحوصات والتحاليل الطبية فاكتشف أن الورم السرطاني قد انكمشواضمحل وتجمع في مكان واحد مما سهل من إجراء العملية لاستئصاله . وقد قامبتجربة هذه الوصفة رجل آخر كان مصابا بالورم السرطاني في الحلق والقصبةالهوائية لدرجة أنه كان لا يستطيع الأكل ويصاب بالغيبوبة, ثم بدأ برنامجالعلاج حتى تحسنت حاله, وأزال الله عنه الغيبوبة وأصبح يستطيع الأكلويتذوق طعمه ويتحرك ويقف على رجليه .
منحه عظيمة من الله القادر على كل شيء
تركيبة معجزة
ويتميزهذا اللبن بعدة خصائص أولها انه بطيء ‏‏التجرثم ولا يتغير بسرعة ويحافظعلى طراوته لمدة قد تصل إلى ست ساعات, لدرجة أن‏ ‏الرعاة يقومون في بعضالمناطق بخض حليب الإبل مثل الضأن ويصنعون منه الجبن والزبد, هذا وقدأرجعت الدراسات سبب ذلك إلى تغذية الإبل على أنواع معينة من‏ ‏الأعشابالطبية والشجيرات ولكن على الرغم ذلك يفقد اللبن هذه الخاصية عندما يتمتغذيتها على ‏‏الأعلاف المركزة.
ويعتبرلبن الإبل قلوياً ولكنه سرعان ما يصبح حامضياً إذا ترك فترة من الزمن,ويختلف مذاقه من شدة الحلاوة إلى فاتر ومالح وبشكل عام يكون لبن الناقةأبيض مائلا للحمرة، وهو عادة حلو المذاق لاذع، إلا أنه يكون في بعضالأحيان مالحاً، كما يكون مذاقه في بعض الأوقات مثل مذاق المياه .
ويحتويلبن الإبل على مواد بروتينية بنسب مابين 4 إلى 25%, ومواد صلبة مابين 10ــ15 % , ودهون وخاصة في أول فترة الإدرار مابين 2إلى 3 %, ومواد سكريةوخاصة اللاكتوز مابين 3 إلى 6 %, وكلوريد الصوديوم مابين 14إلى 0.27 % كمايحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور وعلى فيتامينات مثلفيتامين بـ 2.
ومنإعجاز هذا الحليب انه يحتفظ بجودته وقوامه لمدة 12 يوما في درجة حرارة 4درجات مئوية على عكس أنواع الحليب مثل الأبقار والجاموس والماعز والأغنامالذي يحتفظ بخواصه تحت نفس الظروف لمدة لا تزيد على يومين فقط.
كماأن حليب الناقة الذي تتم بسترته يتفوق على سائر الألبان الأخرى المبسترةبفترة تزيد على أكثر من عشرين يوماً , كما يتميز اللبن باحتوائه على أحماضدهنية مركزة خاصة حامض الملينوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة المهمةلصحة الإنسان ، إضافة للأحماض الأمينية مثل الميثونين والارجنين والليسينوالفالين والفينيل آلانين.
كماأثبتت التحاليل أن نسبة الماء في ألبان الإبل تبلغ 89.6 % وهي أعلى نسبةماء في الألبان على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى هرمون البرولاكتين الذي يقومبتنشيط كل من الأمعاء والكلى في الإبل لتقوم بعملية امتصاص مزدوجة، حيثيتوجه الماء الممتص إلى ضرع الناقة لتزيد كمية الماء في اللبن وهذهالعملية تتم في النوق خلال أوقات الحر الشديد التي يحتاج فيها مولودهاوكذلك الإنسان الملازم لها في الصحراء الى كميات متزايدة من المياه ليطفئالظمأ.
غذاء متكامل
ويمدحليب الإبل جسم الإنسان بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية حيث أثبتت الدراسةالتي قام بها أحد أساتذة أمراض الحيوان المعدية بكلية الطب البيطري‏‏جامعة القاهرة أن حليب الإبل يحتوى على كميات من فيتامين (ب1) و (ب2)كما يحتوى على مستوى ‏‏منخفض من الكوليسترول, إضافة إلى انه يماثل لبنالماعز, ويقارب كثيرا لبن النساء ‏‏وهو ما يؤكد أهميته لتغذية الإنسان .‏
بول الإبل
منجهة أخرى كانت بعض الدراسات قد أشارت إلى فائدة أبوال الإبل في علاج بعضالأمراض ولكن بعض الدراسات الأخرى حذرت من استخدامه مشيرة إلى خطورته علىبعض أعضاء الجسم المريضة . ومن الأمراض التي كشفت الأبحاث عن علاج بولالإبل لها أنه يستخدم كمادة مطهرة في الجروح والقروح, كما ثبتت فاعليته فيتقويته لجذور الشعر ونموه ومنع تساقطه، كما يستخدم بول الإبل في معالجةمرض القرع والقشرة, هذا وقد تردد أن في دماء الإبل القدرة على شفاءالإنسان من بعض الأمراض الخبيثة •
وبولالإبل يسميه أهل البادية " الوَزَر " ، وطريقة استخدامه هي أن يؤخذ مقدارفنجان قهوة أي ما يعادل حوالي ثلاثة ملاعق طعام من بول الناقة ويفضل أنتكون بكراً وترعى في البر ثم يخلط مع كاس من حليب الناقة ويشرب على الريق.
لحوم الإبل
تنتجالإبل البروتين الحيواني (الحليب واللحم) بكميات كبيرة وبتكاليف إنتاج أقلمن جميع أنواع الحيوانات الأخرى, فهي لها القدرة على تحويل الشوكوالنباتات الفقيرة الجافة إلى أفضل أنواع البروتين الحيواني . هذا ومنمميزات اللحم الجملي انه يحتوى على كمية كبيرة من الصوديوم إضافة لانخفاضنسبة البوتاسيوم به عن أنواع اللحوم الأخرى, وارتفاع نسبة الكالسيوم فيعضلة الفخذ فقط في اللحم الجملي عن بقية اللحوم الأخرى, أما الحديد والزنكفينخفض مستواهما في اللحم الجملي عن بقية لحوم الحيوانات الأخرى.
ويعداللحم الجملي من أهم مصادر البروتين الحيواني الذي يحتوي على نسبة قليلةمن الكولسترول لذلك ينصح باستهلاكه للأشخاص الذين يعانون إضطرابات القلبوالشرايين . وفى النهاية لا يبقى لنا سوى الوقوف في لحظة تأمل لمعجزات لاتعد ولا تحصى منحنا الله عز جل إياها وهي لا تقدر بثمن.. كل ذلك يثبت لناويؤكد أن الإسلام قد كان له السبق في اكتشاف كل ما يتعلق بعلاج الأمراضالتي اكتشفها الطب حديثاً... سبحان الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed
عضو سوبر
mohammed

عدد المساهمات : 337
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/02/2010
الموقع : http://sad-net.hooxs.com/forum.htm

حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏    حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Emptyالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 3:43 pm

ارجو التسجيل في منتدى قمر الليل الجديد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sad-net.hooxs.com
برنس عصام
قمر جديد
قمر جديد
برنس عصام

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2012

حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏    حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏  Emptyالجمعة مايو 25, 2012 6:37 pm

مشكووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حليب النوق بديل العلاج بالكيماوي‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صدى نت :: قمر الليل لاسريه والصحه العامه :: ♥ஓ♥ قمر الليل للطب والصحة ♥ஓ♥-
انتقل الى: